نحن دائما نعمل على توصيل المعلومات بطريقة واضحة وصادقة مع جميع الحالات المرضية الخاصة بنا لضمان أن نلبي توقعات المرضى وأن تصبح خياراتهم واقعية ، لذلك دائماً نحافظ على أن نكون على مستوى من المسؤولية والثقة. ونعمل جاهدين دائما على التأكد من أن المريض يدرك تماما أي مخاطر أو قيود قبل أن يخضع لإجراء أي عملية جراحية أو تلقي العلاج.

جراحة تكبير الثدي

جراحة تكبير وتجميل الثدي، هي واحدة من العمليات التي تتضمن إدخال وزرع أنسجة داخل الثدي لزيادة حجمه أو تغيير شكله. فالعديد من النساء يتوجهون نحو إجراء جراحة تكبير الثدي لتعزيز ثقتهم بأجسامهم و الشعور بالراحة والثقة من خلال حجم وشكل ثديهن.

لا تزال جراحة الثدي واحدة من أكثر العمليات شيوعا وأنتشاراّ. ومن خلال استخدام مكبرات منتور يمكننا زراعة الثدي بطريقة تناسبك لإخفاء وتقليل أي ندبات.

وتعد عملية تكبير الثدي مناسبة لجميع أنواع البشرة الخاصة بالمرضى وتتم الجراحة نفسها تحت التخدير الكلي وتستغرق ما بين ساعة وساعتين. وقد تحتاج بعد الجراحة إلى الإقامة ليلة أو إقامة قصيرة بالمستشفى ليتم وضعك بها تحت المراقبة والملاحظة.

مميزات جراحة تكبير الثدي

- إعادة تشكيل وتعديل تقاسيم الجسم.

- زيادة الثقة بالنفس .

- فرص أكبر لإختيار أنماط الملابس المختلفة.

- تمكنك من الشعور بأنوثة وجاذبية بشكل أكبر.

- تجديد شكل الثديين.

جراحة تصغير الثدي

إذا كنت تشعرين بأن ثدييك كبير جداّ ولا يتناسب مع بقية الجسم، فأنت لست وحدك. فمئات من النساء لديهم نفس المشكلة وتجرى العديد من العمليات الجراحة لتصغير الثدي مع جراحين التجميل لدينا المدربين تدريبا عاليا واصحاب خبرات واسعة.

ونحن نتفهم جيدا أن وجود الثدي الكبير جداً ليس فقط يمكنه أن يؤثر على الثقة بالنفس ولكن أيضا يسبب عدم الراحة الجسدية فيما يخص آلام الظهر والرقبة، ويمكنه أن يجعل من الصعب عليك العثور على الملابس الملائمة وملابس السباحة لتناسبك بشكل جيد وتبدو كما تحب.

تعد جراحة تصغير الثدي عملية بسيطة يكون لها تأثير إيجابي عميق على الثقة بالنفس، كما تزيد من القدرة على التحرك بحرية وممارسة الرياضة أيضا، و تضمن لك الشعور بالراحة مع مظهر جسمك الخارجي. فكثير من مرضى عمليات تصغير الثدي يقولون بإن هذه الجراحة قد غيرت حياتهم.

مميزات جراحة تصغير الثدي

هناك العديد من الفوائد التي تحدث عند إجراء جراحة تصغير الثدي، فقد تقرر هذه  العملية للأسباب التالية:

   زيادة الثقة بالنفس .

تعديل تقاسيم الجسم ورشاقته.

القدرة على ارتداء الملابس الأكثر ملائمة.

تقليل فرصة الإصابة بآلام الظهر.

القدرة على المشاركة في الأنشطة الرياضية.

ما هو المقصود بعملية رفع الثدي؟

جراحة رفع الثدي، والمعروفة أيضا عملية شد الثدي، هي عملية جراحية لرفع الثدي عن طريق شد الأنسجة المحيطة به لإعطاء الثدي المزيد من الشكل الممشوق والجذاب .

فمع الولادة والتقدم في العمر وفقدان الوزن بشكل كبيرة قد يؤثر كل ذلك على أجسام النساء - ولا سيما على الثدي - فبالنسبة لكثير من النساء يمكن أن توفر جراحة رفع الثدي وسيلة جيدة لاستعادة ثقتهم بأجسامهم. كما يمكن الجمع بين جراحة رفع الثدي مع جراحة تكبير الثدي في وقت واحد ليعطيك ثدي على الوجه الأمثل وتعديل موضعهم بالجسم. فإذا كنت قد وجدت أن ثدييك فقدت شكلها و امتلاءها وليس بالشكل الذي كنت ترغب في أن يكون عليه، فستجد الحل من خلال جراحة رفع الثدي.

مميزات جراحة رفع أو شد الثدي

زيادة الثقة بالنفس.

فرص أكبر لإختيار أنماط الملابس المختلفة.

تمكنك من الشعور بأنوثة وجذابية بشكل أكبر.

تجديد شكل الثديين.

العملية الجراحية لرفع أو شد الثدي

تتم عملية جراحة رفع الثدي عن طريق شق على كل من الثديين، ثم يتم رفع الجلد وخياطتة في مكانه الجديد وإزالة الجلد الزائد منه. ثم يتم إزالة الحلمات وإعادة وضعها مرة أخرى لضمان أن وضع الثديين الحديث يبدو طبيعيا بقدر الإمكان. وإذا كان هناك نقص في أنسجة الثدي الطبيعية وكنت تبحث عن تأثير كبير بالثديين، يوصي الجراح  بالجمع بين عملية تكبير الثدي ورفعه، والذي يتضمن إدخال مكبرات للثدي لإمتلاء الثديين بشكل جيد وملحوظ.

حول جراحة شفط الدهون

يتطلب فقدان الوزن، وتنسيق وتناغم شكل الجسم والوصول للوزن المثالي الذي يريدونه لكثير من الناس مزيج من الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكن بعض من الأشخاص يمتلكون الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها عن طريق التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي.

عملية شفط الدهون، والمعروفة أيضا باسم عملية إزالة الدهون، تم تصميمها للمساعدة في إزالة الدهون من هذه المناطق وإعادة تشكيل وهيكلة مناطق معينة من الجسم – ولنا أن نذكرك بأن هذه الجراحة لم يتم تصميمها والإستعانة بها لتكون أداة سريعة لانقاص الوزن وإنما لتعديل تقاسيم الجسم.

و من المناطق النموذجية والشائعة التي يتجمع فيها الدهون و يمكن علاجها مع خلال جراحة شفط الدهون ما يلي:

الأذرع.

الفخذين الداخلية والخارجية.

المعدة (أو البطن).

الارداف (أو الوركين).

الذقن.

كما يمكن إجراء عملية شفط الدهون في بعض الأحيان ويليه شفط الدهون بالليزر في أي منطقة من الجسم وغالبا ما تستخدم هذه التقنية كجزء من العمليات الجراحية التجميلية الأخرى مثل شد البطن وتصغير الثدي أو رفعه.

مميزات عملية شفط الدهون

زيادة الثقة بالنفس.

وجود الدافع لإتباع نمط حياة أكثر صحة.

فرص أكبر لإختيار أنماط الملابس المختلفة.

الشعور بتناسق الجسم.

إجراء عملية شفط الدهون

يتم إجراء جراحة شفط الدهون أو إزالة الدهون إما تحت التخدير الكلي أو تحت التخدير الموضعي ، وغالبا ما يعامل كحالة اليوم الواحد، وهذا يعني أنك لن تضطر للبقاء والمبيت بالمستشفى. وتستغرق هذه العملية عادة ما بين ساعة وساعتين لإتمام المنطقة التي يتم علاجها وشفط الدهون منها، وكم من الدهون تم إزالتها.

سوف تحتاج إلى فحص مؤشر كتلة الجسم الخاص بك (مؤشر كتلة الجسم) لضمان أن العملية مناسبة لك. فإذا كنت من أصحاب الوزن الزائد جدا فمن المرجح أنك لن تكون مناسبة لعملية شفط الدهون هذه حيث أن هناك حدود ملموسة لكمية الدهون التي يمكن إزالتها وشفطها بأمان من الجسم. فعملية شفط الدهون هي الأنسب فيما يخص نحت الجسم بدلا من فقدان الوزن.

عمليات رفع وشد الأذرع و الفخذين

إذا كنت غير راض عن مظهر ذراعيك وأفخاذك، فأنت لست وحدك. فبالنسبة لكثير من الناس إحساس اليأس يطغى على إحساس الفرح والإنجاز من فقدان كمية كبيرة من الوزن بالجلد الزائد الذي ينتج وراء ذلك. فمبجرد أن تمدد الجلد بشكل خارجي بسبب زيادة الوزن، والنمو الطبيعي أو الحمل، و تظهر علامات التمدد إذا فقد الوزن مرة أخرى، فيحارب الجلد من أجل يتقلص مرة أخرى إلى مكان عليه بدلا من شكله المترهل في مناطق معينة من الجسم. وتتم العملية الجراحية لشد ورفع الذراع والفخذ لإزالة هذا الجلد الزائد بالمنطقة لترك منطقة الفخذ مشدودة وملساء، لتعطيك الثقة والجسم المثالى.

مميزات عملية رفع وشد الأذرع والفخذيين

- المساعدة في جعل شكل الجسم أكثر تناسبا، وبالتالي يجعل شراء الملابس أكثر متعة.

- أن تصبح قادر على ارتداء موديلات الملابس المختلفة بكل ثقة والقدرة على ارتداء مجموعة متنوعة وختلفة من الملابس.

- أن تشعر بأنك أكثر شبابا وتحسن من مظهر الجلد الخاص بك.

- لتحسين شكل الجسم وتقاسيمه.

إجراء العملية الجراحية لرفع وشد الأذرع والفخذيين

عادة ما تتطلب جراحة الذراع أو الفخذ إقامة ليلة واحدة في المستشفى كما تتم تحت التخدير الكلي وتستغرق ما بين ساعتين وثلاث ساعات لإتمامها. وتصبح النتيجة فخذين ممشوقين وملساء حيث بذلك تظهر نتائج فقدان الوزن الذي قمت به وتعطيك الثقة لارتداء الملابس الصيفية، وملابس السباحة والملابس الداخلية بكل ثقة.

جراحة البطن (شد البطن)

بعد فقدان الوزن الزائد الكثير أو الولادة، تصبح عضلات البطن لكثير من النساء والرجال أيضا بعد فقدان الوزن الزائد أضعف ويصبح الجلد في تلك المنطقة أكثر ترهل. وعلى الرغم من ممارسة الرياضة وإتباع النظام الغذائي يكون من الصعب التخلص من هذا الجلد الزائد بشكل كبير ويمكن أن يتسبب ذلك في الإرتباك والحساسية الذاتية والقلق. فيمكن أن تساعد إجراء عملية شد البطن في التخلص من هذا الجلد الزائد. فمن خلال العملية يمكن شد العضلات وإزالة الجلد الزائد، وترك البطن ممشوقه ومشدودة. ويختار العديد من مرضانا الجمع بين عملية شد البطن و عملية شفط الدهون لمنطقة الخصر للحصول على خصر بشكل جديد.

مميزات عملية شد البطن

- زيادة الثقة بالنفس بشكل عام.

- زيادة تقدير الذات.

- القدرة على ارتداء الملابس المناسبة بشكل أكثر، أو الملابس التي كنت قد تتجنبها سابقا.

- استعادة لشكل جسم أكثر تناغم وشباب.

حقائق عن جراحة شد البطن

- لا تعد جراحة شد البطن وسيلة لانقاص وزنه.

- تزيل هذه العملية الجلد الزائد بعد فقدان الوزن أو ممارسة الرياضة.

- غالبا ما تتم هذه العملية مع عملية شفط الدهون لتحديد ونحت شكل الجسم.

- تشد هذه العلمية العضلات وتزيل الجلد الزائد لتترك البطن ممشوقة وأكثر قوام.

ملء الشفرات وشد منطقة العانة

تعد عملية ملء الشفرات شائعة جدا للمرأة البالغة خصوصا بعد الولادة وفقدان الوزن، وتأخذ هذه العملية وقتا مناسبا، وتضمن هذه الجراحة تجديد شباب المظهر العام لهذه المنطقة، فتصبح أكثر نعومة، وشابة خالية من التجاعيد و الترهلات.

شد العانة

تعد مشكلة ترهل منطقة العانة حجمها العام  شائعة جدا للمرأة البالغة. فتقوم عملية شد منطقة العانة بتجميل وتعزيز هذا الجزء من الجسم.

عملية شد العانة

يرجع ترهل أو تدلي منطقة العانة إلى ضعف الأنسجة في منطقة الحوض. وهذا الشئ شائع في المرضى الذين فقدوا الكثير من الوزن، أو بعد الولادة أو نتيجة تقدم العمر. ويمكن تصحيح أنسجة الحوض عن طريق شق في الجلد الزائد فوق منطقة العانة.

- تقوم بإزالة الجلد الزائد.

- تقوم بشد الجلد حول منطقة العانة.

- يتم إغلاق الشق باستخدام غرزة غير واضحة للغاية.

ويمكن الجمع بين عملية شد العانة مع عمليات أخرى للجسم أو الوجه.

وتكون مزايا هذه العمليات الجراحية المتجمعة هذه واضحة. حيث يطلب مخدر واحد فقط لجميع العمليات وفترة إفاقة كلية فتكون أقصر بكثير من لو أن تم إجراء كل عملية بمفردها.

عمليات تجميل الجفون

- تزيد الثقة بالنفس وتقدير الذات.

- تبعد عنك هذه العملية "نظرة الإرهاق"  دائما.

- تسهل عملية وضع المكياج.

- تصحح الشيخوخة المبكرة.

- تحسن من المظهر فتبدو أصغر سنا.

- تحسن الرؤية في بعض الحالات.

عملية تجميل الجفن

عملية استئصال الجلد الزائد للجفن حول العين، والمعروفة أيضا باسم رأب الجفن، هي عملية مباشرة تستغرق عادة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات لإتمامها وغالبا ما يتم إجراؤها كعملية اليوم الواحد. ويتحدد مدة استغراق العملية وكذلك الوقت الذي تحتاجه للتعافي وفقا إلى الجراحة المحددة  التي قررت أن تجرى لك - فإما أن تكون عملية جراحية للجفن العلوي، أو السفلى، أو الأثنين معا.

جراحة الجفن العلوي للعين

بالنسبة لبعض المرضى، تتطلب جراحة الجفن العلوي فقط استخدام التخدير الموضعي ومهدئ خفيف، وهذا يعني أن وقت الإفاقة يكون أسرع مما لو كان يستخدم التخدير الكلي. وسيتم تمديد الجلد لضمان أن النتيجة النهائية على نحو سلسة وخالية من الخطوط التعبيرية  والتجاعيد.

جراحة الجفن السفلي

إذا كان لديك عملية لجراحة الجفن السفلي، أو مزيج من جراحة الجفن العلوي والسفلي، وهذا دائما تقريبا يتم إجرائه تحت التخدير الكلي. وسيتم إزالة أي جلد زائد ليصبح الجلد تحت العين ناعم، مشدود وشابا.

عملية رفع حاجب العين

يمكن أن يسبب التقدم فى العمرتدلي حاجب العين، مما يبدو الوجه شاحبا و ملء بالتجاعيد. و تعد جراحة رفع الحاجب عملية بسيطة تتم لرفع المنطقة المباشرة فوق العين، وفتح منطقة العين وجعل الوجه يبدو أصغر سنا.

تتضمن عملية رفع الحاجب نفسها شد العضلات التي تمددت مع مرور الوقت، وكذلك شد أي جلد زائد في المنطقة والحد من الأنسجة الدهنية الزائدة. وفي حين يتم إجراء عملية جراحة رفع الحاجب في كثير من الأحيان لأسباب تجميلية بحتة، ويمكن أن يؤثر تدلى الحواجب وأغطية العين العليا على الرؤية في أقصى الحالات، ولهذا  قد تكون وسيلة سريعة وبسيطة لتصحيح الوضع.

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف، والمعروفة أيضا باسم جراحة الأنف أو وظيفة الأنف، هي عملية جراحية لتصغير حجم أو تغيير شكل الأنف.

ولقد قمنا بإجراء العديد من عمليات تجميل الأنف، بما في ذلك تصغير حجم الأنف، وتغيير شكل الأنف، وزيادة أو نقص حجم الأنف وتجانس شكل الانف.

فحيث أنها السمة المركزية للوجه، يمكن للأنف تحديد النظرة الشاملة للشخص. فإذا كنت تشعر أنها ليست متناسبة مع بقية ملامحك الخاصة بك، أو إذا كنت غير راض عن شكلها ، يمكن أن تساعدك عمليات تجميل الأنف في تعديل ذلك. أيا كان السبب خلف عدم رضائك عن أنفك.

يمكن أن تتضمن عملية تجميل الأنف على:

في كثير من الأحيان يشعرون المرضى بحجم الأنف غير متناسب مع ملامح وجههم. فيمكن لعملية تجميل الأنف من تعديل حجم وشكل والمظهر العام للأنف من خلال الطرق التالية:

- تضييق الحاجز الأنفي.

- إعادة تشكيل طرف الأنف.

- توسيع أو تضييق فتحات الأنف.

- إزالة بعض العظام و الغضاريف لتقليل حجم الأنف.

تركيزنا على الرعاية والمهنية: قبل وأثناء وبعد إجراء العملية الجراحية - فرعاية المرضى وسلامتهم هي رقم واحد من أولويتنا. ولهذا السبب نحرص على إجراء تقييم كامل فيما يخص الصحة العامة الحالية والتاريخ الطبي والرعاية المستمرة اللاحقة لما بعد العمليات الجراحية.

وفي خلال الاستشارات الأولية الخاصة بك، سيكون لديك الفرصة لطرح العديد من الأسئلة الخاصة بك وسيقوم عضو من فريقنا المدربين تدريبا كاملا والمؤهلين جيدا بالرد على جميع أستفساراتكم الخاصة بإجراء عمليات تجميل الأنف، والإفاقة والرعاية اللاحقة .

عملية تجميل الأنف

سيتم تنفيذ العملية الخاصة بك تحت التخدير الكلي، وتستغرق حوالي ساعتين. وتضمن العديد من العمليات الجراحية الخاصة بالأنف إجراء قطع صغيرة داخل الأنف. وتتم هذة العملية والأنف مغلقة. ولهذا النوع من العمليات، توضع علامات واضحة للجراحة تكون الحد الأدنى. ففيما يخص عمليات الأنف يتم قطع الجلد، الذي بين فتحين الأنف. وبمجرد الانتهاء من العملية، يتقلص الجلد على أنفك أو يتوسع حوله ليأخذ شكله الجديد. وينصح بالرعاية اللائقة المناسبة بعد العملية.

إفاقة تجميل الأنف والرعاية اللاحقة للعملية

بعد الجراحة، سوف تحتاج إلى البقاء في المستشفى لليلة واحدة وارتداء جبيرة على أنفك لمدة من 7-10 أيام.

تعديل شكل الذقن

الوجه هو أول شيء يراه الناس ويلاحظه عندما يلتقون بك، ولذلك فمن السهل أن لا تتمتع بالثقة إذا كنت تعاني من سمة معينة. فإذا كنت تشعر بمثل هذا بسبب حجم أو شكل الذقن الخاص بك، فأنت لست وحدك . عملية تعديل الذقن لدينا هي الحل.

ويستخدم عادة مواد لحقن الذقن لإضافة الشكل والامتلاء إلى الذقن المتراجع، أو لتغيير الشكل العام للوجه، وغالبا ما يحقق ذلك التوازن والنسبة. و يمكن دمج هذا النوع من الجراحة مع جراحة رفع وشد الوجه، و جراحة إعادة تشكيل الأنف أو أي عملية جراحية آخرى خاصة بالوجه لتحقيق توازن الوجه بأفضل نظرة تشعرك بالسعادة تماما.

 مميزات تعديل شكل الذقن

- زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات.

- تعزيز مظهرك - وتقديم الميزات الأفضل التي تناسبك وتعطي وجهك توازن أكثر.

- تصحيح السمات الضعيفة وغير المتوازنة.

-تحسين خط الرقبة وجعل أنف كبير تبدو أصغر.

- تعزيز خط الفك الخاص بك.

عملية شد الوجه

من العلامات المرئية لتقدم العمر هى الخطوط والتجاعيد، والجلد المترهل والبقع البني الداكنة، فلا مفر منه بأن تصبح لديك لتكون جزء علامات التقدم بالعمر، ولكن كثير من الناس يتجهون لعكس هذه العلامات بمساعدة جراحة التجميل وغيرها من العمليات الجراحية والعمليات الغير جراحية. فجراحة تجميل الوجه، والمعروفة أيضا بإسم شد الوجه، هي واحدة من العمليات الأكثر شيوعا من قبل كل من النساء والرجال الذين يريدون أن يبدون كالشباب كما يشعرون بداخلهم. ويتم إزالة أو تقليل الجلد المترهل الذي فقد مرونة الطبيعية – وعادة ما يكون حول العينين والفم وخط الفك - ، ويكون أيضا من خلال تقليل الخطوط والتجاعيد وتجديد مظهر التعب الذي يصيب كبار السن. وسينصحك الجراح الخاص بك بالطريقة الأكثر ملاءمة لك والتي ستنتج عنها أفضل النتائج، ويتضمن الجمع بين عملية تجميل الوجه مع جراحة رفع وشد الرقبة المظهر العام متجدد ويصبحون المرضى الذين يخضعون لمثل هذه النوعية من العمليات كما لو كانوا أصغر من أعمارهم بـ 10 أعوام.

مميزات عملية شد الوجه

- زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات.

- تبدوا أصغر سنا.

- الشعور بتجديد الشباب والحيوية.

- القدرة على ارتداء الملابس مع خطوط للرقبة أقل - فلم تعد بحاجة إلى إخفاءها وراء وشاح يلف حول الرقبة أو العنق.

- وضع المكياج بشكل أسهل.

تجميل شكل الأذن

يحدث شكل أو حجم أو وضع الأذنين فرقا كبيرا في ما إذا كان الشخص لديه الثقة في مظهره أم لا، ولسنوات عديدة كان الناس يختارون جراحة إعادة تشكيل الأذن لزيادة الثقة بالنفس. ومن المعروف أيضا عن جراحة إعادة تشكيل الأذن كما بأنها عملية جراحية تجرى لتغير حجم الأذنين، وإعادة تشكيلهما، أو إعادة وضع الآذن الجاحظة بحيث تصبح أقرب إلى الرأس. ويمكن إجراء هذه العملية المباشرة جدا على كل من البالغين والأطفال الذين يشعرون أن حياتهم تتأثر سلبا من جحوظ آذانهم.

تجميل شكل الأذن

- زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات.

- عمل مجموعات مختلفة من تسريحات الشعر.

- وقف التعليقات غير المرغوب فيها.

عملية تجميل الأذن

عادة ما تستغرق جراحة تجميل الأذن ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات لإتمامها بينما يكون المريض تحت التخدير الكلي. تعد جراحة تجميل الأذن هي الأكثر شيوعا لأولئك الناس الذين لديهم آذان بارزة والذين يريدون بالتالي أن تقترب من الرأس، والحد من حجم إحدهما، أو كليهما. ومع ذلك، فإنه يمكن استخدامها كوسيلة لتغيير الشكل أو الحجم أيضا ببساطة، ويتم ذلك عن طريق إزالة الجلد، وإعادة تشكيل الغضروف ويتم خياطة الأذنين من الأسفل قبل ضم المنطقة.

تجميل وشد الرقبة

بالنسبة للكثيرين من الناس يمكن أن يكون من الصعب عليهم التعايش مع العلامات المرئية للتقدم بالعمروالوصول إليها، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالشباب في قلوبهم. وهناك العديد من العمليات الجراحة التجميلية والعلاجات غير الجراحية المتاحة لتقليل أو عكس هذه العلامات، وشد الرقبة هي واحدة من الأكثر العمليات الشعبية. فعملية شد الرقبة، وتسمى أيضا عملية شد عضلات العنق، هي إجراء العمليات الجراحية التي يتم من خلالها إزالة أي جلد زائد أو مترهل على طول خط الفك أوعلى الرقبة نفسها. فيأتي تأثيرها بأن تصبح الرقبة أكثر سلاسة، وخالية من التجاعيد وخط الفك وتعطي مظهر متجدد. ويمكن أيضا أن تستخدم هذه العملية لإزالة الجلد الزائد بعد فقدان الوزن بشكل كبيرة أو الحد من ترهل الجلد لأسباب وراثية، أو من أضرار ناجمة من التعرض للشمس أو علاج لمرض.

وتعد هذه العملية فعالة بمفردها حيث يمكن أن تجعل الشخص تبدو أصغر سناً، ولكن غالبا ما تتم جنبا إلى جنب مع جراحة شد الوجه من أجل خلق مظهر أصغر سناً. وسيوصي الجراح  بأفضل عملية أو مجموعة من العمليات المناسبة بالنسبة لك اعتمادا على النتائج التي ترغب في تحقيقها.

مميزات تجميل و شد الرقبة

- زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات.

- الظهور بمظهر أصغر سناً.

- الشعور بتجديد الشباب والحيوية.

- القدرة على ارتداء الملابس مع خطوط رقبة أقل - فلم تعد بحاجة إلى إخفاءها وراء وشاح أعلى الرقبة أوالعنق.

- وضع الماكياج بشكل أسهل.

 جراحة تجميل وشد الرقبة

تتم عملية تجميل الرقبة (شد الرقبة) دائما تحت التخدير الكلي وتستغرق ما يقرب من ساعتين إلى ثلاث ساعات لإتمامها. وربما يتم الجمع بين عمليات تجميل الوجه وشد الرقبة، لضمان شد أي جلد مترهل أو زائد على الوجه – لجعل الوجه أكثر سلاسة ونعومة، وخالي من التجاعيد وذو مظهر شباب وحيوي.